الخميس، 23 فبراير 2017

أسرار ونصائح للحياة زوجية سعيدة

حياة زوجية سعيدة

يسعى الأزواج للحصول علي حياة زوجية هادئة وهانئة, خصيصاً الأزواج الجُدد ولكن قد تسير المخططات بطريقة عكسية في حالاتٍ ما, ويجب أن يبادر كلا الطرفين بالمحاولة لجعل الحياة أفضل, والبُعد عن الخلافات, ومحاولة إفتعال المشكلات, ويجب أن يحذر الأزواج الجدد من محاولات خارجية لتفتيت الزواج من الآخرين, فقد تكون غيرة من الأشخاص المجاورين لحياتك, حتى يعرف الزوجين أسرار الحياة الزوجية السعيدة, يجب أن يعملوا على إتقان بعض الأشياء, للوصول لحياة زوجية سعيدة هانئة .

من النادر أن تمرّ الحياة الزوجية بدون عوائق وأزمات,ومشكلات أسريّة, لكن عندما تقرأ عن أسرار الحياة الزوجية السعيدة, لتجنب الحياة الزوجية التعيسة المليئة بالمشكلات, فقد يكون مختلفٍ في الواقع, حيث الزواج مختلف عن القراءة, والمقالة تعمل على إيضاح الأسباب الصحيحة للتعامل مع الزوج أو الزوجة, والمشكلات والعوائق التي قد تواجههم في الحياة الزوجية .

نصائح للرجال لإيجاد حياة زوجية سعيدة :
المشاركة في الأحداث : يجب أن يهتم الرجل بمعرفة تفاصيل المرأة أولاً بأول والمشاركة في تفاصيلها, فالمرأة تعشق من يقوم بالإهتمام بها, وبأمورها.
 الصدق : على الرجال أن يكونوا صرحاء مع زوجاتهم, حتى تكون العلاقة بينهم علاقة قائمة علي الصدق والأمانة, حينئذٍ لن تجد المرأة حلاً غير الإهتمام بالزوج والحرص عليها .
المناسبات والأعياد: من الضروري على الرجال عدم نسيان المناسبات والأعياد المتعلقة بالزوجة, مثل تلك الأمور عند الرجال سخيفة, وعند النساء تعتبر تلك الأمور بمثابة إهتمام وتفكير, فإن تذكر الرجل تلك المناسبات لن يجد أي مشاكل حول ما تقوم به المرأة معه, بل العكس سوف تقوم بتدليله .
جعل الأسرار مكشوفة: عندما تجعل كل أسرارك مع زوجتك وتشاركها بما في بالك لن يكون هنا أمور تدعوا للشك بينكما, عندما تثق الزوجة بالزوج ستكون هناك راحة نفسية بالمنزل.
حاول إضحاك زوجتك: عندما تحاول بسط البهجة على زوجتك ستجد حياتك مليئة بالدلل والرفاهية, فالنساء كائن إذا لاطفته طاب لك, وإذا عاتبته أنقلب عليك, لهذا يجب عليك محاول جعلها مرحة طوال الوقت .
الشكر وإستحسان الزوجة: مهما فعلت لاطفها وأخبرها بأن كل شيء على ما يرام, عند شعور الزوجة بالحنان والأمان مع الزوج ستقوم بتسليم كافة أمورها ونفسها إلي الزوج, وستطيع أوامره مهما كانت.
عند الشجار, أعتذر أولاً: المرأة كائن بسيط معنوي, بمجرد حصوله علي الحنان والإعتذار من الرجل, ستعلم مدى إهتمام الرجل بها كأنثى والمرأة الوحيدة في حياته.
نصائح للمرأة للحصول علي حياة زوجية سعيدة :
الجدال مع الزوج: على النساء تجنب المناقشة الحادة والتي قد تنقلب للشجار مع الزوج يجب أن تتفاهموا بهدوء حتى تصلين إلي نتيجة, فالشجار سيكون أسباب تعجيل الطلاق, حيث يكره الرجال المرأة التي ترد بوقاحة, يجب إختيار الكلمات قبل الرد .
إهتميّ بنفسك كثيراً : يجب علي المرأة  الإهتمام بنفسها كثيراً, وأن لا تهمل في نفسها حتى لا يملّ الزوج من زوجته, عندما تتجمل المرأة كثيراً, لن يحاول الرجل النظر للخارج .
الأوقات الرومانسية : حددي أوقاتٍ لقضاء وقتٍ مع زوجك مخصصٍ لكما فقط, لتناول الطعام, وتبادل الأفكار,والتفاصيل.
الغيرة والثقة : يجب علي المرأة أن تثق في نفسها وأن تقوم بالغيرة علي زوجها غيرة معقولة, وليست غير طبيعية, فالرجل يحب غيرة المرأة عليه ولكن بدرجة معقولة .

العلاقة الحميمية والزواج السعيد :
إن الزواج قائم علي العلاقة الحميمية بين الزوجين, فقد تتدهور حالة الزواج وتصل لحد الطلاق إن كانت الضغوط عليها من قِبل طرفٍ ما, كلا الزوجين يجب أن يحول هذا الوقت إلي وقتٍ يتسم بالرومانسية والأُلفة, حتى تصلون إلي السعادة الزوجية .

في العلاقة الحميمية يجب علي الزوج والزوجة الحصول على ذلك الوقت لإسعاد كلاً منكما الأخر, وفي ذلك الوقت يجب أن تقوما بالتفكير حول مشاكلكما وأن تعرفا مدى كانت سخافتها في ذلك الوقت, لأن العلاقة الزوجية قائمة على الحب, والمهام التي يقوم بها الأزواج قد تؤدي بخلافاً بين الأزواج,  لهذا يجب أن تكون لحظة بينكما لتبادل الأفكار والمشكلات والكلمات, ولاحقاً سيجد الزوج أو الزوجة حياته مختلفة مع شريك حياته .

0 commentaires

إرسال تعليق