الأربعاء، 1 مارس 2017

التعامل مع الرجل الخائن في الحياة الزوجية

------

كيف تتصرف المرأة عند خيانة الزوج لها؟
كيف تتصرف المرأة عند خيانة الزوج لها, لا يمكن تخيل مقدار الألم وصعوبة التصديق عند خيانة الزوج لزوجته, فالعديد  من الرجال يقومون بخيانة زوجاتهم, وذلك ينتج عن عدة أسباب منها, وقد تكون عوامل نفسية, وعند خيانة الرجل لزوجته, تشعر النساء بالغضب, وحينئذٍ لا يدور في ذهن المرأة لا شيء سوى الإنتقام من الزوج الخائن.

الخيانة تسري في دماء بعض الرجال, وأحياناً يضطر الرجل للخيانة لتلبية بعض الرغبات, وتلك الرغبات لا تتلخص فقط في الرغبات الجنسية, بل وإن الرجال يضطرون للخيانة؛ بسبب الشعور بمرأة تهتم به ولأموره وتفكر فيه, ففي بعض الأحيان نجدّ الزوجة تقوم بالإهتمام بالمنزل والأولاد وعائلتها وتنسى تماماً زوجها, بدون مراعاة ما يقدمه لها أو لمنزلهم ولأولادهم, فتنسى حينئذٍ الواجبات الزوجية التي يجب أن تقوم بها إتجاه زوجها .

بعض الأسباب المؤدية لخيانة الزوج لزوجته:
في بعض الحالات نجد أن الرجل يضطر للخيانة بسبب أفعال زوجته إتجاهه, ربما لا تستمع الزوجة لكلام زوجها, أو شكواه المستمرة لها بسبب التعب والإرهاق الذي يتلقاه أثناء العمل, والتبذير قد يكون سبباً من الأسباب, حيث أن الزوجة التي تستمر في إنفاق النقود بدون مراعاة لأحوال الزوج قد تكون سبب لمحاولة الرجل التخلص منها والذهاب لرؤية إمرأة أخرى لتغطيّ إحتياجاته الزوجية ومشاعره.

عندما يشعر الزوج بعدم الودّ من الزوجة, عند دخول الزوج المنزل قد لا يجد ترحيباً أو  عدم إهتمام الزوجة به يعتبر عنصراً أساسياً في الخيانة الزوجية, فعندما تهتم الزوجة بالرجل بشدة لن يحاول الرجل تبديل نظرته حول زوجته, فكلما حاولت المرأة إضافة أجواء مرحة ضمن الأسرة, لن يفكر الزوج علي الإطلاق في الخيانة .

معاملة الزوجة, معاملة الزوجة من أهم مسببات الخيانة, حينما يجد الزوج سخرية مستمرة من زوجته على أفعاله بدلاً من النصح, أو حينما تصرخ فيه وقد تشتمه في بعض الأحيان, حينئذٍ وبالتأكيد سيحاول الرجل البحث عن امرأة ليشعر برجولته التي سلبته إياها زوجته.., وأكثر الحالات إنتشاراً بين الأزواج هي حالة الخيانة المرضية النفسية, حيث أن الرجال قد يحاولون خيانة زوجاتهم حتى وإن كانت  لا  تتواجد مشاكل أُسرية بينهم, والحل الأمثل لتلك الحالة هي الطبيب النفسيّ .

كيف تتعامل الزوجة مع الرجل الخائن؟
طريقة تعامل الزوجة مع الرجل الخائن, يجب أن تكون بطرق معينة, حتى تؤدي للصلح مع الزوج ومحاولة هدايته لطريق الرشاد والصلح, فالطريق الأول لحل تلك المشكلة  عبر تفهم سبب المشكلة, فعلى المراة معرفة سبب خيانة زوجها .

الهدوء والتفكير: في البداية على المرأة عند معرفة أن زوجها يقوم بخيانتها, ويجب الإبتعاد عن التفكير في أي تصرفات متهورة قد تؤذي الأطفال والأولاد لاحقاً .
معرفة سبب الخيانة : يجب أن تعلم المرأة سبب الخيانة, سواء كان الرجل لديه حالة نفسية أي زير نساء, ويحب النساء عموماً, أم أن السبب قد يكون ليشعر الرجل برجولته مع إمرأة أخرى, فأحياناً قد تسلب الزوجة أهم تفاصيل حياة الرجل من خلال المعاملة.
التأكد قبل التصرف : من الضروري السعيّ لمعرفة إن كان الزوج خائناً فعلاً, أم إنها تداعيات وشائعات كاذبة فحين التأكد من أن الزوج خائن, يجب التفكير ووضع الحلول السليمة.
علاج خيانته : لعلاج خيانة الزوج, في البداية يجب أن تشعره المرأة خلال فترة من التاكد أن يقوم بخيانتها أن تعمل على حل تلك المشكلة بالعقل ثم القلب, حاولي الإهتمام به لمدة طويلة, وأشعريه بالحب والأُلفة ولا تحاولي الإنصياع للغضب في تلك الفترة.
الحلول الأُخرى : إذا أستمر الرجل بالخيانة يجب على المرأة أن تواجهه بعنف وبالأدلة القاطعة وليست بالكلمات الضعيفة .
الزوج الخائن, يمكن علاجه عن طريق إعمال العقل عند النساء, وليس بالتصرف اللاعقلاني .

0 commentaires

إرسال تعليق